نظرة خاصة على طائرات سلاح الجو العاملة بدون طيار

نظرة خاصة على طائرات سلاح الجو العاملة بدون طيار

كيف يقوم مُشغلون مبتدئين ببدء طريقهم في فرق الطائرات بدون طيار؟ انضموا الى التحليق الاختباري الخاص بالملازم ر, قبل لحظات من تأهيله بصورة رسمية

تاريخ: 14/10/1433, 03:33 م الكاتب: موقع سلاح الجو

بعد الانتهاء من دورة المُشغلين للطائرات بدون طيار, انخرط خريجي هذه الدورات في فرق الطائرات بدون طيار المختلفة. في هذه الأيام, هم يواصلون التدرب والتأهيل, قبل أن يصبحوا مٌشغلين فعليين, بحيث سوف يشاركون في إطار نشاطات الاستخبارات وفي مهام القوات البرية. انضموا الى التحليق الاختباري الخاص بالملازم ر, الذي جاء الى فرقة الطيران “فرقة الطائرات بدون طيار الأولى” وخرج في مهمة اختبارية في طائرة “شوڨال”.

” بعد عدة دقائق سوف نكون مستعدين للتحليق, روت”, قال بواسطة جهاز اللاسلكي, الرائد شاي, نائب قائد الفرقة. تسبق هذه الجملة النهائية, العديد من التحضيرات, والتي تشير الى تعقيد هذه المهام لدى المجندين الذين يقومون بتشغيل هذه الطائرات بدون طيار. الملازم ر, وهو مُشغل طائرة بدون طيار, والذي قام بانهاء الدورة فقط قبل عشرة أيام, يتطلب منه الآن اثبات قدراته وسيطرته في الميدان.

بداخل قمرة التشغيل, يقوم الملازم ر بالعبور على كافة التعليمات والفحوصات بصورة أساسية قبل إقلاع الطائرة, ويُثبت أنه ضليع في هذا المجال. أمامه, على شاشة الحاسوب تظهر العديد من الخرائط المختلفة, والتي تشمل على التضاريس الأرضية, جبهات الأحداث المختلفة, الظروف الجوية وخارطة بلدات دولة اسرائيل.

بعد القيام بالإقلاع بنجاح, يسيطر ر على الطائرة بواسطة عصا التحكم – مثل البلايستيشين, لكن لا يدور الحديث هنا عن لعبة. بواسطة الكاميرا الموجودة في الجزء الخلفي من الطائرة, سيكون بالإمكان التعقب عن كثب وراء تقدم “الشوڨال”, والتي تظهر كنقطة على شاشة الحاسوب. بدون أدنى شك, يُمكن القول أن منظومة الطائرات بدون طيار في سلاح الجو وفي جيش الدفاع الاسرائيلي تقوم باكتساب المزيد من الأهمية ومن هنا فإن السماء هي الحدود.

 

 

 


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s