رئيس الأركان: من يعتقد أنه يمكن أن يضر بنا – سوف يكتشف قوتنا

تحدث الجنرال بيني جانتز خلال الحفل السنوي لذكرى جنود لواء “غولاني” الذين سقطوا في المعارك وشدد على أن “أمام التهديدات التي تواجهنا، نحن نقف على أهبة الاستعداد والتحضر على طول حدود البلاد

تاريخ: 23/08/2012, 10:22 ص الكاتب: موقع انترنت جيش الدفاع الإسرائيلي

يوم أمس (الأربعاء) جرت مراسم حفل التواصل السنوي لذكرى جنود لواء “غولاني” في تقاطع غولاني، بحضور السيد الوزير يوسي فيليد ورئيس الأركان، الفريق بنيامين (بيني) جانتز، وقائد لواء غولاني، العقيد ينيب عشور، قادة اللواء السابقين والحاليين، و بحضور العائلات الثكلى وضباط وجنود لواء “غولاني”.

منذ انشاء دولة اسرئيل وحتى اليوم، فقد لواء “غولاني” 1443 قتيلا خلال 64 عاماً من النشاطات المكثفة لحماية حدود البلاد وضمان سلامة مواطنيها. إشترك لواء “غولاني” في كل الحروب التي خاضتها دولة إسرائيل، بما في ذلك المعركة الصعبة في تل فاخر خلال حرب الأيام الستة ومعركة جبل الشيخ في حرب يوم الغفران ومعركة الاستيلاء على قلعة الشقيف في عملية سلام الجليل.

وقال أمس رئيس الأركان الفريق بنيامين (بيني) جانتز أننا “لم نصل الى وضع هدوء وطمأنينة بعد. ففي الأيام الأخيرة، تدوي تهديدات صريحة لأمن إسرائيل ومواطنيها. هذه التهديدات تشير انهم أساءوا تقييم قواتنا وقدراتنا. من يعتقد أنه يمكنه “التخلص من إسرائيل” ويحاول إلحاق الضرر بدولتنا، فسوف يكتشف قوة جيش الدفاع الإسرائيلي المميتة. أمام التهديدات التي تواجهنا، نحن نقف على أهبة الاستعداد والتحضر على طول حدود البلاد. فجيش الدفاع الإسرائيلي يضم في صفوفه أفضل وأجرأ الجنود والقياديين في العالم وبينهم جنود لواء “غولاني”.

وقال قائد لواء غولاني العقيد ينيب عشور أثناء الحفل أن ” آثار دماء محاربي لواء “غولاني” تغطي دروب كل زاوية في دولتنا، من مرتفعات جبل الشيخ الى إيلات، في الأمن الجاري، في عمليات وحروب إسرائيل. هذا شعار لوائنا، أن نكون في كل مكان، بين شعبنا وأولئك الذين يريدون إلحاق الأذى بنا. أن نحقق النصر. أن نضمن أمن دولة إسرائيل.”

 

 

 


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s