تعيين العقيد غسان عليان قائداً للواء جولاني

تعيين العقيد غسان عليان قائداً للواء جولاني

العقيد عليان والذي شغل في الماضي منصب نائب قائد لواء جولاني وأصيب في حرب لبنان الثانية وهو بمنصب قائد كتيبة “روتيم” يعتبر بمثابة أول قائد درزي يتم تعيينه في هذا المنصب

تاريخ: 24/10/2013,      الكاتب: موقع جيش الدفاع الاسرائيلي

 

صادق رئيس هيئة الأركان العامة, الجنرال بني غانتس, خلال اليوم (الخميس) على عدة تعيينات لضباط كبار في جيش الدفاع الاسرائيلي. هذا وتتطلب جميع هذه التعيينات موافقة وزير الدفاع, موشيه (بوغي) يعالون عليها.

العقيد غسان عليان سوف يُعين قائداً للواء جولاني. العقيد عليان شغل في الماضي قائد كتيبة الهدهد وأشغل منصب نائب قائد لواء جولاني. وفي الأعوام 2008-2009 شغل منصب قائد كتيبة في لواء جولاني. في العام 2009 عُيناُ قائداً للواء الاحتياط الكسندروني, وكقائد للواء مناشيه. كما شغل منصب نائب اللواء الجنوبي في غزة.

شارك العقيد عليان في حرب لبنان الثانية كقائد لكتيبة “روتيم” وأصيب خلال الحرب. وهو يعتبر بمثابة أول قائد درزي يتم تعيينه في هذا المنصب. هو متزوج وأب لطفل واحد ويسكن في مدينة شفاعمرو.

كما تقرر تعيين العقيد أوري جوردين قائداً للواء الناحال, حيث شغل العقيد جوردين في الماضي منصب قائد فرقة ماتكال. العقيد يائير ويلنسكي سوف يعين قائداً للواء “عيكڨوت هبرزيل”, العقيد يورام كنافو سوف يعين قائدة لعصبة “جولان”, العقيد شاشي عاكي سوف يعيد قائداً لعصبة “كيلاع داڨيد” والعقيد ي قائداً لجناح الدفاعات الفعالة.


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s